الكبار - أول صحيفة رياضية الكترونية سعودية خاصة بالأندية الكبار
السبت 25 أكتوبر 2014


الأخبار
رياضة سعودية
بالفيديو : الشباب يتصدر بنجران .. والأهلي يتعثر بالفتح .. والفيصلي يتعادل مع هجر .. والرائد يأخذ نصيبه من ( كيك ) الاتحاد
بالفيديو : الشباب يتصدر بنجران .. والأهلي يتعثر بالفتح .. والفيصلي يتعادل مع هجر .. والرائد يأخذ نصيبه من ( كيك ) الاتحاد
بالفيديو : الشباب يتصدر بنجران .. والأهلي يتعثر بالفتح .. والفيصلي يتعادل مع هجر .. والرائد يأخذ نصيبه من ( كيك ) الاتحاد
02-08-2012 08:07
الكبار-بسام محمد:
قفز الشباب إلى صدارة ترتيب فرق دوري زين السعودي للمحترفين بعد أن تغلب على شقيقه نجران بأربعة أهداف نظيفة في اللقاء الذي أقيم على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض ضمن الجولة التاسعة عشرة.

فمن أول محاولة للفريق الشبابي تمكن مختار فلاته من افتتاح التسجيل بعد تمريرة حسن معاذ التي تجاوزت ناصر الشمراني ووصلت لفلاته الذي حلوها باتجاه المرمى بكرة هوائية مميزة د(5).

وأضاف الأوزبكي سيرفر جيباروف الهدف الثاني لفريقه بعد تلقيه كرة طولية من المدافع البرازيلي مارسيلو تفاريس وتجاوزبها الحارس ناصر الصيعري وأودع المرمى النجراني د(15).

ولم يتمكن الضيوف من مجاراة الفريق الشبابي الذي فرض سيطرته على مجريات اللقاء حيث كانت أبرز كراته هي تسديدة الجزائري رضا بن حاج التي مرت بجوار القائم الأيسر لوليد عبدالله.

وقبل نهاية الشوط الأول بدقيقة سدد الشمراني كرة جميلة اصطدمت بالعارضة وتعود للبرازيلي جيرالد ويندل الذي سدد بقوة في شباك نجران كهدف المباراة الثالث.



وفي الشوط الثاني ضاعف ويندل النتيجة لأصحاب الأرض عبر ضربة حرة ماكرة لم يتفطن لها الصيعري لتسكن شباكه كهدف الشباب الرابع

ورغم تحسن مستوى لاعبو نجران وإشراك المدرب المقدوني جوكو حاجيفيسكي للمهاجم الجزائري رمزي بورقبة إلا أن أصحاب الأرض تمكنوا من حسم النتيجة وإنهاء المواجهة بالانتصار بأربعة أهداف مقابل لاشئ.

ليقفز الشباب إلى صدارة فرق المسابقة بعد أن رفع رصيده إلى النقطة (47) مستفيداً من تعثر الأهلي بالتعادل فيما ظل نجران في المرتبة العاشرة ب(19) نقطة.

image

الأهلي - الفتح:

في مباراة مثيرة تقدم فيها الأهلي بثلاثة ليعادله الفتح في الرمق الأخير ويفقده صدارة الفرق في المباراة التي جمعتهما على ملعب الأمير عبدالله الفيصل بجدة ضمن الجولة التاسعة عشرة من دوري زين السعودي للمحترفين.

فبعد سيطرة الأهلي على العشر دقائق الأولى زاد من ضغطه بحثاً عن التسجيل وتمكن بعد عرضية معتز الموسى للعماني عماد الحوسني الذي حول الكرة برأسه في الشباك كهدف المباراة الأول أنهى به شوط المباراة الأول.

وفي الشوط الثاني زادت إثارة اللقاء بعد أن أضاف تيسر الجاسم الهدف الثاني بعد أن تلقى تمريرة البرازيلي فيكتور سيموس وأرسل كرة جميلة أعلى الحارس محمد شريفي في المرمى الفتحاوي د(52).

ومن ضربة حرة مباشرة للبرازيلي المتخصص مارسيلو كماتشو نفذها بصورة مميزة على يمين الحارس كهدف الأهلي الثالث د(59).



وفي الدقائق العشر الأخيرة وبدخول البرازيلي خوزيه التون حضرت نقطة تحول المباراة حيث انتفض الفتحاويون بعد كرة الكونغولي دوريس سالمو التي أخرجها المدافع الأهلاوي قبل أن تلج المرمى ليقلص الفارق حمدان الحمدان بعد تمريرة طولية من البرازيلي التون خوزيه ولعبها خادعة على يمين الحارس ياسر المسيليم د(80).

بعدها بأربع دقائق يتحصل الضيوف على ضربة جزاء بعد إعاقة كامل المر لإلتون داخل منطقة الجزاء ويترجمها نفس اللاعب بنجاح رغم محاولات المسيليم د(84).

وفي الوقت بدل الضائع زاد الفتح من ضغطه وطمح في تحقيق التعادل وكان له ما أراد بعد أن مرر سالمو كرة لالتون خوزيه الذي سدد كرة زاحفة من على مشارف منطقة الجزاء كهدف التعادل القاتل .

لتنتهي المواجهة بتعادل الفريقين بثلاثة أهداف لكلٍ منهما ويتراجع الأهلي إلى المركز الثاني ب(46) نقطة فيما ظل الفتح خامساً ب(30) نقطة.

image

الفيصلي - هجر:

عكست مباراة الفيصلي وهجر تقارب مركزيهما في دوري زين السعودس للمحترفين حينما خرجا من اللقاء الذي جمعهما على ملعب الأمير سلمان بن عبدالعزيز في المجمعة بالتعادل الايجابي بهدفين لكلٍ منهما في مباراة جرت لمصلحة الجولة التاسعة عشرة .

بدأ هجر اللقاء بصورة جيدة حينما كاد توفيق بوحميد أن يفتتح التسجيل بتسديدته التي جانتب المرمى لكن البرازيليل لياندسون داسيلفا(ريكو) تمكن من تسجيل هدف فريقه الأول مستفيداً من تمريرة محمد الخميس الذي حولها في شباك الحارس مصطفى ملائكة أنهى به الفريق شوط المباراة الأول د(9).



ومع انطلاقة الشوط الثاني عادل الأردني عامر ذيب النتيجة لفريقه من ضربة حرة مباشرة خادعت الحارس وسكنت الشباك د(47).

ولكن الضيوف عادوا للتقدم من جديد بعد خطأ دفاعي في إبعاد الكرة وتصل لداسيلفا الذي راوغ أكثر من لاعب ومرر لخالد الرجيب الذي سدد كرة جميلة في مرمى الفيصلي كهدف فريقه الثاني وهدفه الشخصي السادس في دوري زين د(51).

ومع إصرار أصحاب الأرض على التعديل مرر باسل الفهد كرة عالية لموسى الشمري الذي لعبها برأسه تجاه المرمى لكن العارضة تتصدى وتعود لبدر الخراشي الذي أكملها برأسه في مرمى هجر كهدف التعادل للفيصلي وهدفه الشخصي الحادي عشر في المسابقة د(68).

لتنهي المواجهة بالتعادل الإيجابي بهدفين لكلٍ منهما قد لا تخدم طموحاتهما في الهروب من حسابات الهبوط ويرفع الفيصلي رصيده إلى النقطة (20) في المرتبة الثامنة وخلفه مباشرة هجر بنفس الرصيد في المركز التاسع.

image

الاتحاد - الرائد:

حقق الرائد فوزاً أنعش آماله بالبقاء عندما كسب الاتحاد بهدفين نظيفين في المباراة التي لعبت ضمن الجولة التاسعة عشرة من دوري زين السعودي للمحترفين وجرت على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة.

بدأت المباراة بتناوب الفريقين على السيطرة على المباراة حتى أضاع أحمد بوعبيد فرصةً سانحةً للتسجيل حينما تلقى كرة داخل منطقة الجزاء وسدد بجوار القائم الأيمن.

ولكن لاعب الوسط عبده حكمي كسر سلبية النتيجة بعد أن سدد كرة مميزة من مسافة بعيدة سكنت شباك الحارس مبروك زايد د(24).

الهدف الثاني للرائد لم يتأخر كثيراً حينما مرر وليد الجيزاني كرة أرضية للمدافع حمد الصقور مستغلاً غياب الرقابة ليسدد الصقور على يمين الحارس كرة ولجت المرمى الاتحادي د(28).

محاولات الاتحاد للتعديل لم تنجح رغم محاولات سلمان حريري الذي سدد كرة صعبة تصدى لها الحارس محمد الخوجلي لينتهي شوط المباراة الأول بتقدم الرائد بهدفين نظيفين.



وفي الشوط الثاني أجرى المدرب السلوفيني ماتياش كيك تغييراً بدخول اللاعب الجديد البرحيني عبدالله عمر وخروج الكونغولي فابريس اندوما.

وظهر على الضيوف غياب التنظيم وظهرت العشوائية في الكرات الهجومية حيث لم يكن هنالك هجمات حقيقة سوى تسديدة فهد المولد التي جاورت القائم الأيمن.

وقل نهاية المباراة أشهر حكم المباراة عبدالعزيز الفنيطل البطاقة الحمراء للمدافع أسامة المولد بعد حصوله على البطاقة الصفراء الثانية.

ليحافظ الرائد على تقدمه ويخطف فوزاً رفع رصيده إلى النقطة (15) وصعد به إلى المرتبة الثانية عشرة فيما واصل الاتحاد نتائجة السلبية وبقي على نقاطه (25) في المركز السادس.


وجاء الترتيب على النحو التالي:
1 - الشباب ( 47 نقطة )
2 - الأهلي ( 46 نقطة )
3 - الهلال ( 43 نقطة )
4 - الاتفاق ( 42 نقطة )
5 - الفتح ( 30 نقطة )
6 - الاتحاد ( 25 نقطة )
7 - النصر ( 25 نقطة )
8 - الفيصلي ( 20 نقطة )
9 - هجر ( 20 نقطة )
10 - نجران ( 19 نقطة )
11 - القادسية ( 16 نقطة )
12 - الرائد ( 15 نقطة )
13 - التعاون ( 14 نقطة )
14 - الأنصار ( نقطة واحدة )


[flash=http://youtube.com/v/B2MVODZRNdc]WIDTH=500 HEIGHT=400[/flash]

[flash=http://youtube.com/v/TYhfVpdONzc]WIDTH=500 HEIGHT=400[/flash]

[flash=http://youtube.com/v/EIfUCMiPDwc]WIDTH=500 HEIGHT=400[/flash]

[flash=http://youtube.com/v/17/CtafD_Opazs]WIDTH=500 HEIGHT=400[/flash]

 

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 645


خدمات المحتوى


تقييم
6.43/10 (156 صوت)

 




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

الكبار - أول صحيفة رياضية الكترونية سعودية خاصة بالأندية الكبار


الرئيسية |الصور |المقالات |البطاقات |الملفات |الجوال |الأخبار |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى