• ×
السبت 18 نوفمبر 2017 |

الكرة القطرية تواجه عقوبات من الفيفا بسبب صورة تميم

الكرة القطرية تواجه عقوبات من الفيفا بسبب صورة تميم
الكبار-متابعات: 

يواجه الاتحاد القطري لكرة القدم خطر عقوبات تأديبية من الاتحاد الدولي للعبة "الفيفا" بسبب ارتداء لاعبي المنتخب قمصان دعم للشيخ تميم بن حمد آل ثاني قبل مباراته مع منتخب كوريا الجنوبية في الدوحة.

ودخل لاعبو المنتخب القطري أرضية الملعب مرتدين قمصانًا كُتب عليها "تميم المجد" خلال فترة الإحماء استعدادًا لانطلاق المباراة كما رفع لاعب الوسط حسن الهيدوس القميص نفسه نحو الجماهير عقب افتتاحه التسجيل من ركلة حرة في الدقيقة 25.

وبحسب لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم يمنع رفع أو استخدام أي رسائل سياسية أو دينية أو تجارية على قمصان اللاعبين.

وتغلب المنتخب القطري على نظيره كوريا الجنوبية بنتيجة 3-2 ضمن مباريات الجولة الثامنة من منافسات المجموعة الأولى من التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال روسيا 2018.

وفرض الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" في واقعة مماثلة غرامة قدرها 45 ألف فرنك سويسري 42 ألف يورو بحق الاتحاد الإنجليزي بسبب وضع لاعبي منتخبه خلال مباراة مع أسكتلندا شعار زهرة الخشخاش المخصص إحياء لذكرى شهداء بريطانيا.

كما فرض الفيفا غرامة قدرها 20 ألف فرنك بحق أسكتلندا كما غرّم ويلز 20 ألف فرنك وأيرلندا الشمالية 15 ألفًا بسبب إحيائهما الذكرى نظرًا إلى أن الاتحاد الدولي يرفض رفع أو ارتداء أي شعارات سياسية أو دينية أو تجارية على قمصان اللاعبين بغض النظر عن المناسبة.



 0  0  1028
التعليقات ( 0 )
أكثر
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:12 صباحاً السبت 18 نوفمبر 2017.
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.