• ×
الإثنين 20 أغسطس 2018 |

بلاتر يؤكد: قطر غير مؤهلة لمونديال 2022

بلاتر يؤكد:  قطر غير مؤهلة لمونديال 2022
 

اعترف السويسري جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" أن أعضاء اللجنة التنفيذية أثناء توليه رئاسة الـ"فيفا" تجاهلوا نصيحته بأن قطر غير مؤهلة وغير قادرة على استضافة كأس العالم عندما صوّتوا لصالح الملف القطري، الذي فاز باستضافة كأس العالم 2022.

وأكد بلاتر أن فوز الملف القطري جاء نتيجة مزيج من الاتفاق والتواطؤ الذي خرق قواعد الـ"فيفا"، وكذلك الضغط السياسي الذي مارسه ميشيل بلاتيني اللاعب الفرنسي السابق والعضو السابق بالـ"فيفا".

وكان بلاتر قد أشار في وقت سابق إلى تدخل ساركوزي سياسيًا لمنح قطر حق تنظيم البطولة، بحسب صحيفة "ذا صنداي تايمز" البريطانية.

وكتب بلاتر في الكتاب الذي أصدره أخيرًا بعنوان "حقيقتي" إن أحدًا لم يطلع على تقرير التفتيش التفصيلي عن البلدان المرشحة لأنهم اتخذوا قرارهم مسبقا، وقال "إذا قرأنا التقارير بعناية كنا سنرى أنه لا يمكن لعب كأس العالم في قطر".

وأضاف "بلاتيني اتصل به في 2010 ليقول لي إنه تعرض لضغوط من قبل الرئيس الفرنسي حينها نيكولا ساركوزي، طالبه الرئيس بتغيير صوته خلال مأدبة عشاء إضافة إلى ضغوط أمير قطر".

وتابع بلاتر في كتابه "لا أعلم إن كان فوز قطر بتنظيم كأس العالم له علاقة بما حدث بعد ذلك في فرنسا"، في إشارة إلى إنفاق قطر ملايين اليوروهات في فرنسا من خلال توقيع عقود لشراء الطائرات وكذلك شراء نادي باريس سان جيرمان الفرنسي بمبلغ ضخم.

وكانت صحف أوروبية وغربية قد كتبت في وقت سابق عن فساد قطر وتقديمها رشا لعدد كبير من المسؤولين وتعمدها تشويه ملفات الدول المنافسة للفوز بحق استضافة كأس العالم 2022.

 0  0  233
التعليقات ( 0 )
أكثر
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:55 مساءً الإثنين 20 أغسطس 2018.
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.