• ×
الأربعاء 19 سبتمبر 2018 |

بالفيديو: هتافات طائفية تتسبب في انسحاب نادي عراقي من البطولة العربية

بالفيديو: هتافات طائفية تتسبب في انسحاب نادي عراقي من البطولة العربية
 

أعلن نادي القوة الجوية العراقي انسحابه من مباراة فريقه أمام فريق اتحاد العاصمة الجزائري التي أقيمت بالعاصمة الجزائر في إياب دور الـ32، بسبب تجاوزات قام بها جمهور الفريق الضيف.

وانسحب الفريق العراقي في الدقيقة 72 من زمن اللقاء حين كانت النتيجة تشير إلى تقدم الفريق الجزائري بهدفين دون رد سجّلهما محمد بن خميسة في الدقيقة 39، وسعد ناجي لاعب القوة الجوية بالخطأ في مرماه في الدقيقة 45.

وكان لقاء الذهاب الذي أقيم بالعراق قد انتهى بفوز اتحاد العاصمة بهدف دون رد.

وأرجع فريق القوة الجوية انسحابه من اللقاء إلى قيام الجمهور الجزائري بترديد هتافات اعتبرها مسؤولو الفريق العراقي "طائفية"، ليضطر الحكم الإماراتي محمد عبدالله إلى إلغاء اللقاء بعد مرور 15 دقيقة من انسحاب العراقيين من الملعب.

وفيما انسحب الفريق العراقي، شدد الجزائريون على أنهم لم يقصدوا توجيه أية إساءة للضيوف العراقيين، وأن ترديد الهتافات كان يهدف إلى الترحيب بالأشقاء العراقيين.

من جهته، استنكر الاتحاد العراقي الأحداث التي رافقت المباراة، واصفًا الهتافات التي رددها جمهور أصحاب الأرض بأنها هتافات "عنصرية وطائفية".

وأصدر الاتحاد العراقي بيانًا رسميًا قال فيه: "تابع رئيس الاتحاد، عبدالخالق مسعود، اتصالاته الهاتفية مع مسؤولي الاتحاد العربي، حيث أكد رفضه التام، لما حصل من إساءة للفريق العراقي، منتظرًا وصول الفريق إلى البلاد، وتقديم اعتراض شديد اللهجة، معززًا بالوثائق والإثباتات".

وأضاف البيان: "ينتظر الاتحاد العراقي قرار الاتحاد العربي، برفض أي إساءة، تحمل عنوان الهتافات العنصرية والطائفية، التي تفرق ولا تجمع جماهيرنا العربية".

وأكّد بيان الاتحاد العراقي أنه في حال عدم اتخاذ الاتحاد العربي قرارًا منصفًا، يعيد للكرة العراقية وجودها واحترامها، فإنه سيقدم استقالته كنائب لرئيس الاتحاد العربي، مع انسحاب الفرق العراقية من المشاركة في بطولات الاتحاد.



 0  0  651
التعليقات ( 0 )
أكثر
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:47 مساءً الأربعاء 19 سبتمبر 2018.
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.