• ×
الأحد 16 ديسمبر 2018 |

آل الشيخ يسعى لمشاركة بطل العرب في كأس العالم للأندية

آل الشيخ يسعى لمشاركة بطل العرب في كأس العالم للأندية
 

أكد معالي المستشار تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للرياضة، رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم، أنه يتمنى موافقة الاتحاد الدولي "فيفا" على مشاركة بطل كأس زايد للأندية العربية الأبطال، إلى بطولة مونديال الأندية، في النسخة بعد المقبلة.

وقال -في تصريحات تلفزيونية- إنه يبذل محاولات كي تتم الموافقة على ذلك، لكن الاتحاد الدولي يتحفظ على البطولات الإقليمية القائمة على اللون أو المذهب أو العرق أو الديانة، أو أي تمييز.

من ناحية أخرى، أشاد آل الشيخ بمستوى بطولة كأس زايد وقال إنها عامرة بالإثارة والمفاجآت، وفي الوقت الذي أبدى فيه إعجابه بمستوى قدمه المريخ السوداني وما قدمه حتى الآن بالبطولة، عبّر عن حزنه لخروج الأهلي والزمالك المصريين، والنصر السعودي من المنافسات.

وعبّر رئيس هيئة الرياضة عن دعمه للمغرب في مسعاها لاستضافة بطولة كأس أمم إفريقيا العام المقبل بعد سحب حق التنظيم من المغرب.

وحول مصير السوري عمر خربين مهاجم الهلال، قال تركي آل الشيخ، إنه يدرس عدم إكمال صفقة انتقاله من الهلال إلى صفوف نادي "بيراميدز" المصري خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، أما عن البرازيلي كينو لاعب بيراميدز"، فقال إنه لا يمانع في رحيل اللاعب بشرط تلقي عرض يليق بموهبته الكبيرة، كاشفًا عن تلقي اللاعب لعرض من نادٍ صيني بقيمة 17 مليون دولار، غير أنه تم رفض العرض، مشيرًا إلى عدم ممانعته في انتقال كينو للاعب في السعودية أو خارجها، مؤكدًا -في الوقت نفسه- أنه سيجتمع مع حسام حسن المدير الفني للفريق، للاتفاق على تدعيم الفريق في فترة الانتقالات الشتوية.

وحول ما يجري للأهلي المصري في الفترة الحالية التي تشهد تراجعًا ملحوظًا في نتائج الفريق، قال تركي آل الشيخ إن النادي الأحمر "لا يموت"، ودائمًا ما يعود سريعًا للانتصارات، مشيرًا إلى أن هناك أندية تحتاج إلى عشرات السنوات، للوصول لربع بطولات الأهلي.

وحول تأجيل السوبر المصري السعودي، بين الأهلي وإتحاد جدة، قال تركي آل الشيخ إنه كان في صالح الفريقين، لإعادة ترتيب الأمور، في ظل تراجعهما خلال الفترة الأخيرة.

 0  0  177
التعليقات ( 0 )
أكثر
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:00 صباحاً الأحد 16 ديسمبر 2018.
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.