• ×
الخميس 21 مارس 2019 |

كأس آسيا .. الكانغارو في مهمة صعبة أمام الفدائي

كأس آسيا .. الكانغارو في مهمة صعبة أمام الفدائي
 

على عكس المتوقع قبل بداية البطولة، بأن يتصدر المنتخب الأسترالي مجموعته في النسخة 17 من بطولة كأس آسيا 2019 لكرة القدم المقامة حاليا بالإمارات، وجد المنتخب الأسترالي نفسه في قاع المجموعة الثانية بعد مباريات الجولة الأولى من دور المجموعات.

واستهل المنتخب الأسترالي حملة الدفاع عن لقبه في البطولة بالهزيمة 0-1 أمام نظيره الأردني، في مفاجأة كبيرة ومبكرة، ليقبع الفريق في قاع المجموعة التي يتصدرها المنتخب الأردني، بينما اقتسم المنتخبان السوري والفلسطيني المركز الثاني بعد تعادلهما السلبي في الجولة الأولى من مباريات المجموعة.

ورغم هذا، تبدو الفرصة سانحة أمام المنتخب الأسترالي لاستعادة الاتزان من خلال مباراته المرتقبة غداً الجمعة أمام نظيره الفلسطيني في دبي بالجولة الثانية من مباريات المجموعة.

ولكن مهمة المنتخب الأسترالي لن تكون بهذه السهولة التي يوحي بها وضع الفريقين في التصنيف العالمي لمنتخبات اللعبة والصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

ويحتل المنتخب الأسترالي المركز 41 بالتصنيف، بينما يأتي المنتخب الفلسطيني في المركز 99، كما يتمتع المنتخب الأسترالي بإمكانيات فنية وبدنية وخططية تفوق نظيره الفلسطيني، لاسيما مع وجود العديد من اللاعبين الأستراليين بالأندية الأوروبية.

ولكن الحقيقة أن المنتخب الفلسطيني "الفدائي" تغلب على النقص العددي في صفوفه بعد طرد اللاعب محمد صالح في الدقيقة 68 وحافظ على تعادله السلبي مع نظيره السوري الذي يتقدم عليه أيضاً في التصنيف.

والحقيقة أن المنتخب الأسترالي قدم أداء بطيئاً يفتقد الحيوية في مباراته أمام الأردن على إستاد هزاع بن زايد في العين.

وكان أداء الفريق تحسن في الشوط الثاني لكنه لم يستطع انتزاع التعادل مع المنتخب الأردني.
والآن تبدو الفرصة سانحة أمام الفريق لتقديم مستويات جيدة من الأداء، بشرط تخلصه من الضغوط والحصول من وضعه الحالي في المجموعة على دافع قوي لتحقيق الفوز.

وافتقد المنتخب الأسترالي في هذه البطولة جهود لاعبي الوسط آرون موي، ودانيال أرزاني، والمهاجم مارتن بويل، الذين يعانون من الإصابة، كما سافر النجم الشهير ماتيو ليكي الفريق إلى الإمارات وهو يعاني من الإصابة.

 0  0  75
التعليقات ( 0 )
أكثر
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:30 صباحاً الخميس 21 مارس 2019.
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.