• ×
الأربعاء 26 يونيو 2019 |

مفاجأة في طاقم تحكيم مباراة القادسية والاتحاد

مفاجأة في طاقم تحكيم مباراة القادسية والاتحاد
 

أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم عن طواقم حكام مباريات اليوم في الجولة الـ 16 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين من بولندا والنرويج والمجر وإنكلترا.

وتم تعيين الحكم الإنكليزي مارك كلاتينبرغ ليدير مباراة القادسية والاتحاد المقامة على استاد مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية بالمنطقة الشرقية للمملكة العربية السعودية.

ويساعد كلاتينبرغ مواطنه جايكوب كولين ولأول مرة حكماً مساعداً سعودياً وهو بدر الشمراني في سابقة لم تحدث منذ بداية دوري المحترفين هذا الموسم، حيث كان يتم الاعتماد على طاقم تحكيم أجنبي بالكامل.

ويتواجد في مباراة القادسية والاتحاد أيضاً الحكم الروماني رادو بيتريسكو كحكم رابع، فيما يتولى مواطنه أوفيديو هاتيجان مسؤولية تقنية مساعدة الحكام عبر الفيديو.

كما عيّن اتحاد كرة القدم الحكم السعودي ماجد الشمراني حكماً رابعاً لمباراة التعاون والحزم، والتي يديرها من ساحة الملعب النرويجي سفاين موين ويساعده كل من كيم هاكلوند وماغنوس لوندبيرغ النرويجيين، ويتولى التشيكي بافيل كرالوفيتش مسؤولية تقنية الـ VAR.

يذكر أن كلاتينبرغ رئيس لجنة الحكام السابق قد صرح سابقاً بأن الحكام السعوديين غير مؤهلين لقيادة أو المساعدة في تحكيم مباريات دوري المحترفين لأنهم يفتقرون إلى الخبرة واللياقة البدنية التي تساعدهم على ذلك.

وبحسب تقارير فإن هذا القرار يعتبر خطوة على طريق إعادة التحكيم السعودي لمباريات دوري المحترفين، بعدما تم استبعاد معظم الحكام السعوديين من بطولة أمم آسيا من قبل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بسبب عدم تحكيم البطولة المحلية الممتازة (دوري المحترفين).

وللمباريات المتبقية خلال اليوم تم تعيين البولندي سيمون مارتشينياك حكم ساحة لمواجهة الفيصلي والنصر ويعاونه مواطناه باويل سوكولنيكي وتوماس ليستكيفيس، ويتولى توماس مارتشينياك مسؤولية الحكم الرابع، أما بافيل زاكزوفسكي فمعه تقنية الـ VAR.

ولمباراة الوحدة والفتح عيّن اتحاد الكرة المجري فيكتور كاساي حكماً رئيسياً ومعه كل من جورج رنج وبيتر بيريتيان حكمان مساعدان من المجر أيضاً، وموطنهم آدم فاركاس حكم رابع، ويعاونهم في تقنية الفيديو المساعد للحكم الصربي دامير سكومينا.

وتعتبر مباريات اليوم انطلاق الدور الثاني من دوري المحترفين السعودي والجولة 16 وتستمر حتى يوم غد الجمعة بإقامة 4 لقاءات أخرى.

 0  0  849
التعليقات ( 0 )
أكثر
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:20 صباحاً الأربعاء 26 يونيو 2019.
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.