• ×
السبت 16 فبراير 2019 |

ديربي الفار يتصدر عناونين الصحافة الإسبانية

ديربي الفار يتصدر عناونين الصحافة الإسبانية
 

انشغلت الصحف المدريدية الصادرة اليوم الأحد بفوز ريال مدريد بمعركة "ديربي" العاصمة أمام جاره أتلتيكو (3-1) على ملعب واندا متروبوليتانو، معتبرة هذا الانتصار بمثابة عودة لـ"الملكي"، في حين ركزت الصحف الكاتالونية على تأهب برشلونة لتحقيق فوز حاسم في سان ماميس أمام أتلتيك بلباو، لتوسيع الفارق مع فريقي العاصمة.

وبصورة لكاسيميرو وهو يحتفل مع زملائه بأول هدف للريال في مباراة أمس التي كانت ضمن منافسات الجولة 23 من الدوري الإسباني لكرة القدم، افتتحت صحيفة ماركا عددها الصادر اليوم بعنوان "الريال يعود"، مشيرة إلى أن "الميرينغي يفوز بالدربي ويستعد للمنافسة على كل الألقاب".

من جانبها، اختارت صحيفة آس عنوان "الريال يحلق" لصفحتها الرئيسية واصفة لقاء أمس بـ"ديربي الـ(VAR)" في إشارة للجوء أكثر من مرة لتقنية حكم الفيديو المساعد، بشكل صب في صالح الريال أكثر من الأتلتي.

وفي هذا الصدد أبرزت الصحيفة تصريحات مدرب أتلتيكو مدريد، الأرجنتيني دييغو سيميوني الذي أقر بأن "فريقه لم يخسر بسبب الـ'VAR'، بل لأن المدريد كان أفضل".

وفي أعلى الصفحة، أشارت الصحيفة إلى استعدادات برشلونة لمواجهة أتلتيك بلباو اليوم الأحد ضمن منافسات نفس الجولة، مبرزة أن "البلوغرانا" يواجه الفريق الباسكي "في وجود (الأرجنتيني ليونيل) ميسي وتحت ضغط"، لتحقيق فوز حاسم على ملعب سان ماميس لتوسيع الفارق مع غريمه الأزلي ريال مدريد الذي انقض على وصافة الليغا على حساب "الروخيبلانكوس".

وكان هذا ما ركزت عليه الصحف الكاتالونية، التي ألمحت أيضاً إلى أن فوز الريال "اعتراه الكثير من اللعبات المثيرة للجدل" في ديربي كان الـ"VAR" نجمه الأول، بحسب صحيفة موندو ديبورتيفو.

واختارت هذه الصحيفة صورة لنجم البرسا ليونيل ميسي مع الفرنسي عثمان ديمبيلي على صفحتها الرئيسية، وسلطت الضوء على أهمية معركة سان ماميس المقررة اليوم، مذكرة قرائها بأن برشلونة يحتل الصدارة بـ50 قبل خوض مباراة الجولة الـ23، خلفه ريال مدريد 45 نقطة ثم أتلتيكو (44)، لتؤكد على أهمية التحدي، المتمثل في توسيع الفارق مع "الملكي" لثماني نقاط ومع الأتلتي لتسع.

أما صحيفة سبورت فذهبت إلى أبعد من ذلك، وافتتحت عددها بصورة لمدرب البرسا إرنستو فالفيردي وهو يعبر بين أذرع لاعبيه المرفوعة وعنونتها "ممر لليغا"، مشيرة في عنوان فرعي إلى أن "نتيجة الديربي تمنح البرسا فرصة أكبر لتعزيز صدارته بتوجيه ضربة حاسمة في البطولة على ملعب سان ماميس".

ولهذه المعركة، أبرزت الصحيفة أن فالفيردي استعاد ديمبيلي عقب تعافيه من الإصابة واستدعى ميسي أيضاً في قائمة الفريق لمواجهة أتلتيك بلباو، وذلك بعد أن تسببت مشكلات في العضلة الضامة في أن يكون "البرغوث" الأرجنتيني هو الحاضر الغائب في أخر نصف ساعة من مباراة ذهاب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا التي انتهت بالتعادل أمام ريال مدريد (1-1) على ملعب كامب نو.

 0  0  105
التعليقات ( 0 )
أكثر
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:06 صباحاً السبت 16 فبراير 2019.
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.