• ×
الخميس 21 مارس 2019 |

تعرف على فرص الأندية السعودية في المشاركة بكأس العالم للأندية 2021

تعرف على فرص الأندية السعودية في المشاركة بكأس العالم للأندية 2021
 

بعد أن أعلن رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني إنفانتينو استحداث نظام جديد لبطولة كأس العالم للأندية، بداية من عام 2021 بمشاركة 24 فريقا، على أن تقام البطولة خلال شهري يونيو ويوليو.

وقال إنفانتينو في المؤتمر الصحفي لإعلان بعض قرارات المجلس التنفيذي للفيفا اليوم الجمعة "نحن اليوم سعداء لإعلان نظام جديد أو كأس عالم حقيقي للأندية يبدأ عام 2021".

وتحدث إنفانتينو خلال مؤتمر مجلس الفيفا والمُقام حاليًّا في مدينة ميامي الأمريكية قائلًا: كأس العالم للأندية اعتبارًا من عام 2021 ستشهد مشاركة 24 ناديًا، من ضمنها ثلاث أندية آسيوية.

وأضاف إنفانتينو: هذا القرار ربما يُسعد جميع مشجعي الكرة في العالم، وحاليًّا ندرس جيدًا موضوع زيادة عدد المنتخبات المشاركة في مونديال 2022 من 32 إلى 48 منتخبًا، فالأمر ليس بهذه البساطة ونحاول دراسته بشكل جيد.

ويذكر أن بطولة كأس العالم للأندية كانت انطلقت في عام 2000 في أول نسخة لها في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية، وشارك فيها نادي النصر في ذلك الوقت.

وتوقفت بعد ذلك لتعود في عام 2005 وشارك فيها نادي الاتحاد مع النادي الأهلي المصري.

وكان نادي ريال مدريد الإسباني هو آخر المُتوجين بلقب مونديال الأندية في شهر ديسمبر الماضي بعد تفوقه على نادي العين الإماراتي برباعية مقابل هدف في المباراة النهائية.

وستكون تقسيمة الفرق المشاركة في البطولة الجديدة كالتالي:

8 أندية من أوروبا.

3 أندية من أمريكا الجنوبية.

3 أندية من أمريكا الشمالية.

3 أندية من إفريقيا.

3 أندية من آسيا.

1 نادي من قارة أوقيانوسيا

ولم يعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم عن كيفية اختيار تلك الفرق، أو هل أن البطولة ستقام كل سنة أم كل عدد معين من السنوات.

من جهة أخرى، تحدث إنفانتينو عن زيادة محتملة في عدد المنتخبات المشاركة في نهائيات كأس العالم 2022 في قطر.

وعن ذلك قال إنفانتينو "سنعمل مع قطر على زيادة عدد المنتخبات من 32 منتخبا إلى 48 في البطولة المقبلة".

وأضاف "إذا حدث هذا الأمر سيكون رائعا، وإن لم يحدث فسيكون رائعا أيضا ولا مشكلة".

إنفانتينو أتم "لن يتقرر الأمر قبل شهر يونيو المقبل، مع احتمالية لدخول دول أخرى لاستضافة البطولة رفقة قطر".

وتأتي فرصة الأندية السعودية للظهور في المحفل العالمي بعد غياب طويل عن المشاركة العالمية وذلك بعد أن تسربت بعض الأخبار ان المشاركة ستكون لبطل النسخة الحالية 2019 وكذلك بطل النسخة القادمة 2020 كما أن البطل الثالث سيكون الفريق الوصيف للنسخة 2020 خاصة أن نسحة 2021 لن تكون إنتهت في التوقيت المختار لإقامة البطولة حيث ان نهائيات البطولة الآسيوية تنتهي في شهر نوفمبر من كل عام إلا إذا حدث تغيير في المواعيد للبطولة الآسيوية للأندية الأبطال والبطولة في عام 2021 مقرر لها من قبل الأتحاد الدولي شهري يونيو ويوليو

فهل تكون زيادة الأندية فرصة مواتية للأندية السعودية للظهور في المونديال العالمي للأندية القادمة وخاصة بعد مشاركة 4 فرق سعودية خلال المنافسات الآسيوية الحالية وهم الهلال والأهلي والنصر والاتحاد بالمواصلة على المنافسة الحقيقية على البطولة هذا الموسم والموسم القادم الحاسم .

 0  0  601
التعليقات ( 0 )
أكثر
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 08:58 مساءً الخميس 21 مارس 2019.
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.