• ×
الخميس 27 يونيو 2019 |

بأمر رئيس الفيفا .. الهلال يقترب من العالمية

بأمر رئيس الفيفا .. الهلال يقترب من العالمية
 

على الرغم من المعارضة الأوروبية لخطة كأس العالم للأندية الموسعة، إلا أن رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، جياني إنفانتينو يرى أنها خطوة هامة لتطوير اللعبة في القارة الآسيوية.

ويرغب رئيس فيفا في زيادة عدة الفرق المشاركة في مونديال الأندية من 7 إلى 24 ناديًا، عند انطلاق البطولة بشكلها الجديد في عام 2021، رغم رفض رابطة الأندية الأوروبية، التي هددت بمقاطعة المسابقة نهائيًّا، بسبب النظام الجديد.

ويصر إنفانتينو أن مونديال الأندية الموسع سيُساعد على تطوير وتحسين البطولة، وقال خلال تواجده في الجمعية العمومية الـ29 للاتحاد الآسيوي لكرة القدم: إن اجتماع مجلس فيفا الأخير قرر إقامة النسخة الجديدة بمشاركة 3 فرق آسيوية.

وأشاد رئيس فيفا بمستوى الفرق الآسيوية، مؤكدًا أنه تابع نهائي بطولة دوري أبطال آسيا، وأن هناك أندية تستحق أن تحصل على فرصة من أجل التألق على الصعيد العالمي، وهذا ما يفعله خلال الفترة الحالية.

وأضاف رئيس الفيفا خلال تصريحاته، اليوم السبت، قائلًا: “لهذا السبب من المهم مواصلة تطوير مسابقاتنا وعلى سبيل المثال كأس العالم للأندية بشكلها الجديد”.

وسيشهد مونديال الأندية الموسع في 2021، الذي سيُقام كل 4 أعوام، مشاركة 8 فرق من أوروبا، و6 من أمريكا الجنوبية، و3 أندية من كل من آسيا، إفريقيا، أمريكا الشمالية والوسطى ودول الكاريبي “الكونكاكاف”، وفريق من أوقيانوسيا.

وهذا القرار من رئيس الفيفا سيتيح بشكل أكبر للأندية السعودية المشاركة في هذه البطولة وخصوصا الهلال والذي يعد أكثر الأندية السعودية بحثا عن المشاركة في هذا الكرنفال العالمي.

وتُقدم الفرق الآسيوية مستوى مميزًا خلال مشاركتها في بطولة كأس العالم للأندية منذ انطلاقها عام 2000، وسبق أن وصل الثنائي كاشيما أنتلرز الياباني والعين الإماراتي إلى المباراة النهائية عامي 2016 و2018، وخسرا أمام ريال مدريد.

 0  0  13244
التعليقات ( 0 )
أكثر
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:33 صباحاً الخميس 27 يونيو 2019.
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.