• ×
الأربعاء 19 يونيو 2019 |

طريقة حسم الدوري بعد التعادل في النقاط

طريقة حسم الدوري بعد التعادل في النقاط
 

يقترب الموسم الرائع والاستثنائي من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين من الانتهاء، ولا تزال المنافسة مشتعلة في كل مناطق جدول الترتيب العام، في القمة بين الهلال والنصر، وفي القاع بين فرق الصراع للهروب من الهبوط للدرجة الأولى.

ويفكر العديد من المتابعين من الآن في كيفية احتساب وحسم ترتيب دوري المحترفين بعد انتهائه خاصةً مع احتمالية وصول فريقين أو أكثر لنفس عدد النقاط في الثلاث جولات المقبلة.

وتوضح لائحة المسابقات والبطولات التي أعلن عنها الاتحاد السعودي لكرة القدم مطلع الموسم.

وفي البند الثالث من المادة 17 بالفصل الخامس والخاص باحتساب النتائج من اللائحة فينص على: "في حال تعادل فريقين أو أكثر بالنقاط في جميع بطولات الدوري بكافة درجاته يتم تحديد المراكز النهائية في نهاية البطولة وفقاً لأعلى عدد من النقاط في مباراة أو مباريات الفريقين أو الفرث المتعادلة فيما بينها"، وتعني هذه الفقرة أن الفريقين المتعادلين في النقاط سيحتكمان إلى المواجهات المباشرة بينهما، وستكون هي الفيصل.

في حالة التعادل أيضاً بين الفريقين في المواجهات المباشرة سواء تعادل المباراتين أو خسارة ومكسب مثلاً فيتم الاحتكام إلى فارق الأهداف المسجل بين هذين الفريقين (ما له من أهداف ناقص ما عليه) في الدوري دون النظر إلى إلى أفضلية تسجيل الأهداف خارج الأرض، وذلك وفقاً للفقرة الثانية من البند الثالث للمادة 17، وفي حال التعادل أيضاً يتم النظر إلى الفريق الذي سجل أهدافاً أكثر في مرمى الفريق المتعادل معه في النقاط والمواجهات المباشرة والأهداف التي له وعليه.

أما إذا استمر التعادل أيضاً يتم تطبيق كل ما سبق على المباريات التي جمعت الفريقين أو الفرق المتعادلة، ثم أعلى فارق أهداف في كامل البطولة، ثم الفريق الأكثر تسجيلاً للأهداف في كامل البطولة.

 0  0  1538
التعليقات ( 0 )
أكثر
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 04:42 مساءً الأربعاء 19 يونيو 2019.
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.