• ×
الأحد 18 أغسطس 2019 |

صراع مدريدي كاتالوني على نيمار .. من يكسب المعركة ؟!

صراع مدريدي كاتالوني على نيمار .. من يكسب المعركة ؟!
 

مع اقتراب سوق الانتقالات الصيفية الحالية من نهايته، يترقب العديد من عشاق الغريمين الأزليين برشلونة وريال مدريد الإسبانيين لحظة الإعلان عن ضم البرازيلي نيمار دا سيلفا.

ويسعى برشلونة وريال مدريد بكل قوة للتعاقد مع نيمار، الذي أعلن بشكل صريح عدم رغبته في البقاء مع سان جيرمان، الذي انضم إليه في صيف 2017 قادماً من البرسا مقابل 222 مليون يورو، كأغلى لاعب في التاريخ.
ريال مدريد

وفي ظل رغبته الشديدة في الرحيل عن صفوف النادي الباريسي، قد يكون نيمار مجبراً على ارتداء قميص كان رفضه من قبل، وهو ريال مدريد الإسباني، إذ أشارت مصادر مقربة من اللاعب، أن عائلة البرازيلي لا تمانع انتقاله إلى صفوف "الملكي".

كما أن إدارتي سان جيرمان وريال مدريد على توافق تام لإتمام صفقة بيع نيمار، لأكثر من سبب، أولهما العلاقة الجيدة بين رئيسي الناديين، وترحيبهما بالتعاون مع وكيل الأعمال الشهير خورخي مينديز.

وما يرجح من كفة ريال مدريد، هو حالة العداء الواضحة بين إدارة الناديين الباريسي والكاتالوني، خاصة أن مسؤولي البرسا لم يتوقفوا عن مهاجمة السياسات المالية لسان جيرمان في كافة المؤتمرات، رفقة أندية أخرى مثل بايرن ميونخ ويوفنتوس.

وكشفت صحيفة لو باريزيان أن إدارة باريس سان جيرمان تستهدف 200 مليون يورو من بيع نيمار، وهو مبلغ يرضي طموحاتها في التعامل بمبدأ أقل الخسائر.

وواصلت الصحيفة في تقريرها أن فلورنتينو بيريز لن يجد مانعاً في دفع هذا المبلغ، خاصة أنه سبق له إبرام صفقات بنفس الحجم في وقت سابق، مثل الجمع بين كريستيانو رونالدو وغاريث بيل، وقبلهما رونالدو ودافيد بيكهام ولويس فيغو وزين الدين زيدان.

برشلونة

أما برشلونة، فالعائق الوحيد أمامه في استعداة نيمار هو القيمة المالية التي يطالب بها سان جيرمان، والتي لن يتمكن من دفعها في الصيف الحالي، نظراً للأموال الضخمة التي أنفقها للتعاقد مع أسماء كبيرة.

ويطالب سان جيرمان باستعداة المبلغ الذي دفعه في نيمار حين تعاقد معه من صفوف برشلونة في 2017، ولكن الاستجابة لهذا المطلب من قبل إدارة النادي الكاتالوني قد يدفعه لخرق قواعد اللاعب المالي النظيف التي يفرضها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يوفيفا).

وحاولة النادي الكاتالوني إدخال عدة أسماء من صفوفه في الصفقة، بجانب مبلغ مالي لا يتجاوز الـ100 مليون يورو، من أجل عودة النجم البرازيلي إلى قلعة "البلوغرانا"، إلا أن جميع محاولاته باءت بالفشل، فسان جيرمان أوضح جلياً أن لن يتخلي عن نيمار بأقل من 200 مليون.

بيد أنه مؤخراً أكد مصادر رئيس "البلوغرانا" جوسيب ماريا بارتوميو سيتدخل في الصفقة، مثلما فعل مع الهولندي دي يونغ، من أجل حسم المفاوضات لصالح فريقه سريعاً.

لتبقى مسألة الوجهة المقبلة لنيمار في الصيف الحالي غير مؤكدة، في الصراع الشرس بين الغريمين للحصول على النجم البرازيلي.

 0  0  112
التعليقات ( 0 )
أكثر
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:08 مساءً الأحد 18 أغسطس 2019.
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.