• ×
الإثنين 16 سبتمبر 2019 |

عرض إيطالي يهدد برحيل جيوفينكو عن الهلال

عرض إيطالي يهدد برحيل جيوفينكو عن الهلال
الكبار ـ الشرق الأوسط: 

سجل الإيطالي جيوفينكو هدفا مثيرا في مباراة أبها أمس ضمن منافسات دوري المحترفين السعودي، جالبا السعادة للمدرجات الهلالية الزرقاء، لكن «النملة الذرية» كما يحلو لعشاقه، قد يجلب الغضب للمدرج نفسه إذا ما قبل العرض المقدم من نادي ساسولو الإيطالي.

وكانت وسائل إعلام إيطالية كشفت عن نيات نادي ساسولو الذي يلعب في دوري الدرجة الأولى «الكالتشيو» في شراء عقد مواطنه المهاجم سيباستيان جيوفينكو لاعب نادي الهلال السعودي.

وأشار موقع «سكاي سبورت» الإيطالي عن رغبة جادة وكبيرة من المسؤولين في النادي الإيطالي لإعادة جيوفينكو للملاعب الإيطالية بعد تجربته الأخيرة بين كندا والسعودية.

وأوضح الموقع الإيطالي أن المال سيقف عقبة كبيرة أمام مسؤولي نادي ساسولو، حيث يتقاضى اللاعب البالغ من عمره 32 عاماً ما يقارب عشرة ملايين يورو، ويملك عقده فريق الهلال لمدة ثلاثة أعوام انقضى منها نصف عام فقط.

وأوضح أحد مسؤولي النادي الإيطالي في حديثه لشبكة «سكاي سبورت» أن المفاوضات تبدو صعبة ومعقدة للغاية ولكن سيتم بدء الخطوة الأولى وتقديم العرض الرسمي للاعب.

ورغم صعوبة المفاوضات بين النادي الإيطالي ومواطنه جيوفينكو الذي يملك عقده فريق الهلال، وعدم قدرة نادي ساسولو توفير راتبه الذي يتقاضاه حالياً مع الهلال، فإن رغبته في العودة إلى إيطاليا قبل اعتزاله اللعب أمر قد يقلق منسوبي النادي السعودي.

وكان جيوفينكو قد كشف في حديث إعلامي سابق عن رغبته بختام مشواره الرياضي في أحد الأندية الإيطالية والعودة مجدداً للملاعب التي بدأ فيها الركض، قبل أن يغادرها في 2015 نحو كندا.

وانضم جيوفينكو إلى صفوف فريق الهلال في فبراير (شباط) الماضي قادما من صفوف تورونتو الكندي بعد سنوات مميزة قضاها هناك.

ويملك اللاعب الإيطالي جيوفينكو سجلاً كبيراً ومميزاً، نظير إمكانياته المتعددة فهو يلعب في خط الهجوم الصريح والمباشر وكذلك يجيد اللعب في مركز الوسط المتقدم أو المهاجم، مما يمنح مدربيه خيارات متعددة بتوظيفه مع زملائه والاستفادة من تعدد مراكزه.

وصاحب انضمام جيوفينكو للفريق السعودي هالة إعلامية وأفراح جماهيرية نظير سيرته المميزة ومهارته العالية وإجادته الكبيرة لتنفيذ الركلات الثابتة رغم تقدمه في العمر «32 عاماً»، إلا أن توقيت حضوره للعاصمة الرياض كان فيه الهلال يتعرض لصدمات فنية وإدارية ساهمت بخروجه خالي الوفاض من الموسم الماضي رغم منافسته الجادة على كثير من البطولات.

وحضر جيوفينكو إلى الهلال في وقت كان فيه الفريق يعاني من أجواء غير صحية بسبب إقالة المدرب البرتغالي الشهير خورخي جيسوس والتعاقد مع الكرواتي زوران ثم إقالته وإنهاء الموسم بمدرب مُعار من فريق الفيصلي وهو البرازيلي شاموسكا، إضافة لاستقالة الأمير محمد بن فيصل من منصبه برئاسة النادي.
وأشار الإيطالي جيوفينكو إلى أن حضوره لخوض تجربة جديدة ومغايرة إلى العاصمة السعودية الرياض، يمثل رغبته بتحقيق لقب الدوري السعودي ليضاف إلى سجل إنجازاته المختلفة في إيطاليا وكندا، ولكنه الأمر الذي لم يتحقق للإيطالي ذي البنية الجسمانية الصغيرة.

هذا الموسم يبدو أن جيوفينكو يجد نفسه لاعبا أساسيا في قائمة الروماني رازفان، حيث اعتمده كلاعب أساسي ضمن الخيارات الأربعة المتاحة له في قائمة الفريق بدوري أبطال آسيا إلى جوار الفرنسي غوميز والكوري الجنوبي جانغ هيون سوو والبيروفي كاريلو.

واستعد الإيطالي الذي مثل فريق يوفنتوس خلال فترة زمنية مضت بصورة جيدة مع فريقه الهلال في المعسكر الإعدادي الذي أقيم في النمسا تحت إشراف المدرب رازفان، الأمر الذي يمنحه انسجاما أكثر مع الفريق وتفاهما أكبر للقدرة على تقديم نفسه بصورة مميزة.

وحتى الآن تبدو المؤشرات الأولية واضحة فيما يتعلق بظهور مختلف لجيوفينكو مع فريقه الهلال، خاصة أنه يبحث عن تحقيق لقب جديد في منافسة مختلفة عن أجواء كرة القدم الإيطالية وحتى الكندية، إلا أن ظهور العرض الإيطالي لكسب خدمات اللاعب قد يسهم في نهاية قصة هذا المهاري الصغير قبل بدايتها مع الهلال.

 0  0  183
التعليقات ( 0 )
أكثر
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:23 مساءً الإثنين 16 سبتمبر 2019.
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.