• ×
الإثنين 14 أكتوبر 2019 |

أربع قنوات رياضية سعودية جديدة .. والخبير تنقل دوري زين

أربع قنوات رياضية سعودية جديدة .. والخبير تنقل دوري زين
 

الكبار-متابعة حاتم نصار:
أعرب معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة عن بالغ شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ولسمو ولي العهد وسمو النائب الثاني ( حفظهم الله ) على دعمهم ومساندتهم لوزارة الثقافة والإعلام الذي توج بموافقة خادم الحرمين الشريفين على قيام التلفزيون السعودي بنقل مباريات الدوري السعودي لكرة القدم لثلاث سنوات .

كما أعرب معاليه عن شكره لمعالي وزير المالية الدكتور إبراهيم بن عبدالعزيز العساف والمسؤولين بالوزارة على دعمهم ومساندتهم وتقديمهم للكثير من التسهيلات التي ساعدت على تمكين التلفزيون من القيام بمتطلبات نقل الدور السعودي بأعلى المستويات .

وقال معالي الدكتور عبدالعزيز خوجة إنه منذ صدور الموافقة السامية على نقل التلفزيون للدوري والجهات المختصة في الوزارة تعمل بشكل متواصل لوضع الآليات والترتيبات المطلوبة لكي يظهر هذا النقل بالصورة التي تليق بالمملكة وسمعتها في جميع المجالات .

وأوضح أنه قد تم اختيار شركة الخبير الرياضي للقيام بنقل المجموعة الأولى من مباريات الدوري السعودي لكرة القدم للموسم الرياضي القادم الذي سيبدأ بعد شهر رمضان المبارك إن شاء الله التي تشمل دوري زين وكأس خادم الحرمين الشريفين وكأس سمو ولي العهد ، مفيداً أن هذا الاختيار تم من بين عدد من العروض التي قدمتها شركات متخصصة في النقل التلفزيوني الرياضي وتمت دراستها جميعها وتحليلها .

وأضاف معاليه أن ( شركة الخبير الرياضي ) ستستعين بشركة ( اندي مول الرياضية البريطانية ) (ENDEMOL SPORT) ، وهي شركة لديها خبرة طويلة في النقل الرياضي وتقوم الآن بنقل الدور الهولندي بما معدله ثلاثمائة مباراة خلال الموسم .

وأشار إلى أنه تم وضع مواصفات عاليه من حيث النواحي الفنية والكوادر البشرية لضمان ظهور النقل التلفزيوني وفق المواصفات المحددة ومن جميع المدن التي ستقام بها المباريات بما في ذلك استخدام التقنيات الحديثة في التحليل والكاميرات العنكبوتية واستقطاب الخبرات المميزة في التعليق على المباريات والتحليل .


وبين معالي وزير الثقافة والإعلام أنه من خلال هذا العقد سيتم أيضاً إتاحة الفرصة لأعداد كبيرة من منسوبي التلفزيون لتلقي التدريب العملي والنظري داخل المملكة وخارجها إضافة إلى الاستفادة من خبرات الطواقم الأجنبية المتخصصة التي ستتولى النواحي الفنية في النقل والإنتاج والإخراج .

وأكد معالي الدكتور خوجة أنه سيكون هناك متابعة دقيقة من قبل المختصين في التلفزيون للنقل المباشر للمباريات للتأكد من أنه يتم وفق الشروط والمواصفات المعدة له وبما يحقق تطلعات جمهور المشاهدين في كل مكان ، مشيراً إلى أنه سيتم خلال الأسبوع القادم إن شاء الله تحديد الجهة التي ستقوم بنقل المجموعة الثانية من مباريات الدوري السعودي لكرة القدم التي تشمل كأس الأمير فيصل بن فهد ودوري الدرجات الأولى والثانية والشباب والناشئين .

وفيما يتعلق بالقنوات الرياضية الجديدة أوضح معاليه أنه تم اليوم بحمد الله إطلاق أربع قنوات رياضية جديدة على القمر الصناعي ( عربسات ) بتردد ( 10810 أفقي ومعدل الترميز 27500 ) وذلك بالإضافة إلى القناتين الرياضيتين الموجودتين ، وسيكون البث عبر هذه القنوات على الفئة عالية الدقة ( اتش دي ) والفئة الرقمية العادية ( إس دي ) ، وقال إنه بإطلاق هذه القنوات الجديدة سيتمكن التلفزيون من بث عدد أكبر من المباريات على الهواء مباشرة وفي وقت واحد مما يساعد على توفير التغطية لجميع الفرق الرياضية السعودية وفي المناطق كافة .

image

 4  0  1555
التعليقات ( 4 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    مقهور 08-11-2011 02:29 صباحاً

    الله يرجكم نسينا عريسات من زماااااان


    ليش على العربسات

  • #2
    نصراوي 08-11-2011 05:42 صباحاً

    عمودي وليس أفقي

    أرجوا التصحيح .

  • #3
    جساس بن مره 08-11-2011 06:40 صباحاً

    لا موعامودى خشبى

  • #4
    سعد 08-11-2011 07:59 صباحاً

    انا داري انكم فاشليين

    عربسات عاد

أكثر
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:49 مساءً الإثنين 14 أكتوبر 2019.
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.